توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام آباد والائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية

997

في إطار الاستفادة والإفادة من المراكز التي تهتم بنشر اللغة العربية وتعليمها لغير الناطقين بها من المراكز والمؤسسات والهيئات والمنظمات والجامعات العالمية، وسعياً لتحقيق التنمية في سائر المجالات ذات النفع المشترك بين مركز تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها التابع للجامعة الإسلامية العالمية في إسلام آباد والائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية في المملكة المغربية الرباط وحرصاً على تنسيق الجهود وتكاملها من أجل تحقيق أهدافهما المشتركة، تم يوم الأربعاء15/12/ 2018م بمدينة الرباط  توقيع مذكرة التفاهم والتعاون بين الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام آباد ممثلة بمركز تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها التابع لكلية اللغة العربية وبين الائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية في المملكة المغربية. وقد وقعها من جانب الائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية نائبة رئيس الائتلاف الدكتورة فاطمة حسيني ومن جانب الجامعة الإسلامية العالمية معالي رئيسها الأستاذ الدكتور أحمد بن يوسف الدريويش نيابةً عن كلية اللغة العربية ومركز اللغة العربية للناطقين بغيرها.

وتشتمل المذكرة على إقامة مؤتمـــــرات ونــــــدوات ومحــــــــاضـــرات وبرامج وحلقات نقاش؛ لبحث القضايا التي تساهم في نشر اللغة العربية وتعليمها لغير الناطقين بها داخل باكستان وخارجها، وتنظيم دورات تدريبية وتأهيلية في هذا الشأن من أجل رفع مستواهم اللغوي وتطوير قدراتهم.

وقد جرى خلال اللقاء تفعيل التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام آباد ممثلة في عمادة كلية اللغة العربية ومركز تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها والائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية في المملكة المغربية بالرباط.. ودراسة سبل النهوض باللغة العربية لغير الناطقين بها.. ودراسة المعوقات التي تعوق الإقبال على تعلم وتخصص اللغة العربية من قبل أبنائنا الطلاب أو بناتنا الطالبات ورسم المستقبل المشرق للغة العربية..

وقدم معالي رئيس الجامعة شكره وتقديره الخاص للمملكة المغربية بصفة عامة والائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية بصفة خاصة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة حيث تناول الجميع طعام الغداء المعد على شرف معالي رئيس الجامعة..

وفي نهاية اللقاء قدم معالي رئيس الجامعة نسخة من رسالة باكستان (بيغام باكستان) والذي يعد عملاً وجهداً رائداً من قبل الجامعة الإسلامية العالمية في نشر الوسطية والاعتدال ونبذ الغلو والتطرف والتشدد والطائفية والحزبية.. كما تكلم سعادة الدكتور/ حسن الأمين مدير عام معهد إقبال الدولي للحوار والبحوث عن أهداف هذا المركز وعن جهوده المبذولة في نشر فكر العلامة محمد إقبال في داخل باكستان وخارجه

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات