ندوة شباب الائتلاف في موضوع: “التدبير الديداكتيكي وأثره على تطوير الكفايات المهنية”.

226

تخليدا للذكرى الستينية لتأسيس جامعة محمد الخامس بالرباط، وبتنسيق بين شباب الائتلاف ومكتب التواصل البيداغوجي لكلية علوم التربية، استضاف ماستر تدريسية اللغة العربية الأستاذة الدكتورة فاطمة حسيني، نائبة رئيس الائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية في ماستر كلاس مفتوح حول موضوع: “التدبير الديداكتيكي وأثره على تطوير الكفايات المهنية للمدرس الارتقاء بالتعلمات، مدرس اللغة العربية نموذجا“. وذلك يوم الثلاثاء 9 ماي 2007، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بقاعة الندوات بكلية علوم التربية بالعرفان الرباط.

وقد تم التركيز في هذا اللقاء على أهم الكفايات الديداكتيكية التي ينبغي لأستاذ اللغة العربية أن يتوفرعليها،   انطلاقا من التمكن من مواد التخصص، مرورا بالإجراءات البيداغوجية التي تجعل درس اللغة العربية مضمون تربوي ناجح. بناء على مقتضيات العقد الديداكتيكي بين المدرس وجماعة القسم، والأسس الفعالة التي يقوم عليها النقل الديداكتيكي بين الأستاذ والمادة العلمية. وغيرها من الأقطاب التي يؤطرها المثلث المعروف في الأدبيات التربوية.

ترأست هذه الجلسة العليمة الأستاذة الدكتورة نادية العمري، منسقة وحدة ماستر “تدريسية اللغة العربية”. حيث أعطت خلاصة عامة لأهم النقاط التي طرحها العرض قبل فتح باب المناقشة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات