مركز عناية يحتفي بتجربة المبدع سعيد منتسب في أمسية ثقافية ساحرة

77

احتفالية ثقافية باذخة أقامها مركز عناية للتنمية والأعمال الإجتماعية بالمغرب بتنسيق وتعاون مع رياض دار الشريفة بالمواسين مساء أمس تكريما للشاعر والقاص والإعلامي سعيد منتسب بالإضافة إلى قراءات في عمله الإبداعي الجديد ” ضد الجميع ” بمشاركة الأساتذة الباحثين والمبدعين حسن اوزال ومحمد المبارك البومسهولي ومصطفى غلمان. 
اللقاء الذي حضره جمع غفير وازن من مثقفي المدينة وإعلامييها وعموم جمهور مركز عناية شهد لحظات جميلة وساحرة مع فرقة ميلوديا برئاسة الموسيقار الفنان عبدالحق وردي بالإضافة إلى الفنان والشاعر الموسيقي عزيز باعلي ونجلته الموهبة نرجس.
المبدع المكرم سعيد منتسب تفاعل مع الحضور وتنوع فقرات الملتقى وألقى كلمة بالمناسبة عن ماهية ” ضد الجميع ” وأسباب وجوده، أسئلته القلقة، وتمثلاتها في القراءات والتآويل والحفريات النقدية.

أما فقرة تكريم منتسب فلم تخل من إحساس ثقافي موازي للحظة احتفاء وتقدير، قبل أن يوقع كتابه الآسر أمام الحضور الذي بقي وفيا للحظة التاريخية إلى آخر دقيقة في زمن الاحتفائية الساحرة.

واعترافا بما قدمته الطفلة الموهبة نرجس باعلي رفقة معلمها الفنان الكبير عزيز باعلي كانت للمكتب التنفيذي لمركز عناية بالتفاتته لتكريم نرجس وقع كبير في نفوس المشاركين والحضور .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات