تقرير موجز عن المؤتمر الدولي السادس للغة العربية المنعقد بدبي الإمارات العربية المتحدة بين1 – 4 مايو 2017م

248

شارك الائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية، في شخص نائبة الرئيس الدكتورة فاطمة حسيني،  في  المؤتمر الدولي للغة العربية السادس الذي انعقد في دبي   في الفترة الممتدة من 5/8شعبان 1438ه  الموافقة  1و4مايو 2017 ،بفندق البستان روضة بدبي الإمارات العربية المتحدة، برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي. وقد حضر المؤتمر عدد من الباحثين والمختصين والمسؤولين  من مختلف دول العالم  لتبادل الخبرات ومناقشة التحديات التي تواجه اللغة العربية  وتقديم المقترحات والتوصيات. وقد بلغ عدد المشاركين في المؤتمر 1579 مشاركة ومشاركا (حسب جدول أعمال المؤتمر)، كما بلغ عدد البحوث المقبولة في المؤتمر 718بحثا من مختلف المجالات البحثية المرتبطة بمحاور المؤتمر.

وقد ساهمت الدكتورة فاطمة حسيني ببحث في ندوة المعايير والقياس والتقويم  عنوانه: إشكالات تقييم الكفاءة اللغوية للناطقين بغير اللغة العربية ، كما  ساهمت في رئاسة ندوة  تناولت الأبحاث المقدمة فيها  موضوعات في  الفكر اللغوي والتربوي  والنقدي.

وفي الجلسة الختامية ألقى الأستاذ الدكتور علي عبد الله موسى المنسق العام للمجلس الدولي للغة العربية كلمة  مركزا على أهمية السياق الذي عقد فيه المؤتمر، وعلى أهمية نجاح المؤتمر العلمي الهام في تحقيق أهدافه خدمة للغة العربية في جميع المجالات الحيوية. إضافة إلى كون المؤتمر قد جعل من   المشاركات والمشاركين سفراء يحملون مشعل اللغة العربية متقدا مضيئا   إلى بلادهم وأوطانهم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات